"الانتخابات" تستعد للقاء الفصائل لفحص مواقفها قبل المرسوم الرئاسي

الأربعاء :2019-10-09 12:44:59
الانتخابات تستعد للقا الفصائل لفحص مواقفها قبل المرسوم الرئاسي

اكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل ان اللجنة ستبدأ لقاءاتها مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني خلال الايام القليلة المقبلة من اجل الوقوف على مشاركتها في الانتخابات العامة.

وقال كحيل لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء ، انه بعد انتهاء اللقاءات والمشاورات في المحافظات الشمالية ستقوم اللجنة بإرسال وفد الى المحافظات الجنوبية للوقوف على متطلبات الفصائل والمؤسسات وتقديم تلك المواقف للرئيس محمود عباس لاستصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد اجراء الانتخابات.حيث من المقرر بدء أول هذه الاجتماعات يوم الأحد المقبل مع الأمناء العامين للفصائل في المقر العام للجنة بمدينة البيرة، قبل ان تتوجه الى مدينة غزة لعقد اجتماع مماثل مع الفصائل."

من جهته قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة ان اجراء الانتخابات التشريعية ضرورة وطنية في ظل الظروف التي تواجه قضيتنا ومحاولات تمرير صفقة القرن..

وأضافت سلامة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء ، ان المشاركة في الانتخابات استحقاق وطني وحق لكل مواطن فلسطيني في اختيار ممثليه مؤكدة انه لا يحق لأي فصيل او مؤسسة او حتى شخص منع اجراء الانتخابات..

واكدت سلامة على ضرورة التوافق الوطني الفلسطيني لتهيئة الاجواء وايجاد تقارب لتعزيز الثقة والذهاب الى صندوق الاقتراع لتحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام داعية الى ضرورة الاتفاق على القبول بنتائج الانتخابات مهما كانت..

من ناحيته اكد الامين العام لجبهة التحرير العربية ركاد سالم انه تم الاتفاق خلال اجتماع الفصائل امس على ضرورة اجراء الانتخابات العامة وان يكون هناك فاصل زمني بين الانتخابات التشريعية والرئاسية على ان يتم بحث اجراء انتخابات المجلس الوطني بمزيد من الاعداد والدراسة.

وقال سالم في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء ، انه جرى التأكيد على ان الانتخابات العامة هي الحل للخروج من حالة الانقسام الحالية مشيرا ان الحل هو الاحتكام الى شعبنا عبر صندوق الاقتراع

واضاف الامين العام لجبهة التحرير العربية ركاد سالم انه لم يعد هناك ما نختلف عليه سياسيا لاسيما وان الجميع يرفض صفقة القرن والمخططات الامريكية ضد قضيتنا ولهذا فان علينا ان نخرج بموقف موحد امام العالم .


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-10-20