الفلسطيني "إياد السوقي" ضمن قائمة أفضل 100 معلم في العالم

الجمعة :2019-09-27 14:11:36
الفلسطيني  إياد السوقي ضمن قائمة أفضل 100 معلم في العالم

اختارت منظمة (AKS education) في الهند، الأستاذ إياد أحمد السوقي، من جنين، ضمن قائمة أفضل (100) معلم على مستوى العالم.

والسوقي خريج جامعة القدس المفتوح –فرع جنين عام 2005 تخصص أنظمة معلومات حاسوبية ويعمل معلماً في مدرسة ذكور جنين الأساسية، وكان مثل العام الماضي فلسطين في مؤتمر الفاتح للتكنولوجيا في انقرة وتم اختياره من قبل وزارة التربية والتعليم بسبب نشاطه في برنامج رقمنة التعليم الذي تنظمه الوزارة، حيث يتم توثيق هذه الإنجازات من خلال صور وفيديوهات وشهادات ترفع على موقع المسابقة ليدخل المعلم في المسابقة التي تنظمها المؤسسة الهندية والموثقة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وشارك في المسابقة التي عقدت في العاصمة الهندية نيودلهي (72) دولة حول العالم، وتم اختيار أفضل (100) معلم حول العالم من خلال معايير تضعها المؤسسة وأبرزها ملف إنجاز المعلم.

وأكد السوقي، في بيان لجامعة القدس المفتوحة اليوم الجمعة، أن هذا الإنجاز يعكس مدى التطور في المنظومة التعليمية في فلسطين، مشير إلى أن وجود مهارات في استخدام الحاسوب والأجهزة الذكية والقدرة على التواصل ضروري للمشاركة في مثل هذه المسابقات.

وأوضح السوقي أن معايير اختيار افضل (100) معلم ومنها طريقة التسجيل وتعبئة الطلب (عليها نقاط) بحاجة إلى مهارات أساسية.

وكان السوقي اختير سابقاً سفير Cospaces edu الألماني الذي يركز على إنتاج محتوى تعليمي تفاعلي يعمل على المكعب المدمج ما يعزز الإبداع والتميز عند طلابنا.

ولقب السفير المكعب المدمج هي مكانة دولية جديدة تتمحور حول نشاط مميز للمعلم باستخدام وسائل تعزز التعليم التفاعلي.

كما حصل السوقي سابقا على المركز الثالث على مستوى فلسطين عام 2017 وذلك من خلال التركيز على التقنيات الحديثة ومبادرة التلعيب في التعليم والتركيز على بيئة تعليمية جذابة تعزز التعلم الذاتي والاستكشاف.

وأشاد السوقي بدور جامعة القدس المفتوحة في تبني التقنيات الحديثة وخاصة المكعب المدمج وتحديداً إنتاج المحتوى التعليمي بمنصة Cospaces edu الألماني.

ودعا جميع الطلبة والمهتمين إلى المثابرة على البحث، منوها إلى أنه سينظم ورشات عمل داخل الجامعة لحث الطلبة على العمل وتحويل أحلامهم إلى أرض الواقع من خلال المطالعة والمثابرة وكل علم جديد.

كما حاز السوقي في السابق على جائزة المعلم الخبير من مايكروسوفت mieeexpert Microsoft حيث سيشارك لاحقاً في مؤتمر مايكروسوفت في سيدني مطلع العام المقبل بعد الاطلاع على ملف إنجاز المشاركين.

كما حصل على ثلاث شارات من موقع Minecraft وهي مشرف في الموقع الذي يهتم في بناء مواقع أثرية وفقاً لمخططات أصلية ثلاثية الأبعاد.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج ينتهي بتاريخ : 2019-10-20