شاهد| تبعات اغتيال الشهيد (بهاء أبو العطا) القائد في سرايا القدس من قبل الاحتلال
شاهد..فيديو صادم محاصرة مشجعات مغربيات والتحرش بهن بمصر بعد مباراة المنتخب

الأربعاء :2019-06-26 16:13:59
شاهدفيديو صادم محاصرة مشجعات مغربيات والتحرش بهن بمصر بعد مباراة المنتخب

حقق المنتخب المغربي فوزاً على ناميبيا، بنتيجة 1- صفر، بهدف سجله المهاجم كيوميوت في الدقيقة 89.

وبينما احتفل المنتخب المغربي بفوزه الذي حصده بشق الأنفس، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو استفز مشاعر الشعب المغربي، يُظهر مجموعة من الشباب المصريين، يتحرشون بمُشجعات مغربيات.

وتظهر الفتيات يُغادرن استاد السلام بالقاهرة، ويلحق بهن مجموعة من الشباب، يتلفظون بعبارات تحرش مُستفزة، وأحدهم يُصور، ويُشارك باقتراح عبارات أخرى، والفتيات يتجاهلونهم تماماً دون فائدة.

 واختلفت توجهات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الفيديو، فسخر عمر هراغي: "عندما تكون لاعب عالمي محترف فتأخذ كل الأخلاق ولا تترك لشعبك شيئاً".

بينما أخذ بعضهم بإلقاء اللوم على المرأة، فكتب عبد الكريم اشغيلة: "شيء طبيعي عندما تذهب المرأة من دون محرم، ستكون معرضة للصياع، والمفروض أن تُمنع المرأة العربيه من حضور المباريات بين الرجال.... والسلام عليكم".

وافقه الرأي أحمد علي، والذي كتب: "خروج المرأة من بيتها بدون محرم ومن دون ضرورة هو أكبر مغذٍ للتحرش الجنسي.. ماذا تتوقع من شاب وجد فتاة تجوب الشارع بدون حياء، وبدون حتى لباس يدل على احترامها وعفتها".

لكن صادق عبدالإله، اعترض قائلاً: "أُمرتم شرعاً أن تغضوا الأبصار، وليس أن تبيحوا لأنفسكم التحرش بكل من تجردت من ملابسها وأخلاقها".

بينما اعتذر بعض النشطاء المصريين عن الحادثة، فكتب أيمن غزالي: انا كمصري حزين عالمشهد دا والله للأسف دا الوضع عندنا دا مش معاملة خاصة ليه".

وكرر محمد راشد الاعتذار:"إحنا آسفين عالحصل لاين انهم عيال صغيرة بس العيب من التقصير الامني الحصل واجنا اسفين مرة تانية".

وكتب الناشط المصري محمد الدهشان: "الناس اللي بتقول المتحرشين اللي ظاهرين في الفيديو بتاع المغرب ده ميعبروش عن مصر، لا يا جماعة للأسف هم بيعبروا، مصر بلد التحرش الأولى في المنطقة، وفي الأعياد والمناسبات بيكون فيه تحرش بالهبل، وبنفضل نشتكي كل سنة بدون حل، اعتبار المشكلة غير موجودة وغير معبرة عن مصر لا يساهم في حلها".

وطالب عثمان النجار تأمين المشجعين بمصر قلئلاً: "نطالب السلطات المصرية بتأمين المشجعين عند الدخول والخروج من الملاعب، والتحرش موجود حتى في اليابان".

وعبرت الإعلامية المصرية هادية عبد الفتاح عن حزنها بعدما وصلها الفيديو وشاهدته، وكتبت: "صديقي مغربي بعتلى الفيديو ده، نازل على صفحة مغربية، بجد مالقتش رد على الانحطاط ده وحقيقي الاعتذار واجب لأهل المغرب والمشجعات على جريمه التحرش اللى تعرضوا له، وأتمنى يكون فى تأمين أكبر للجمهور، ويتم القبض على المتحرشين، عشان بجد ده شيء مينفعش يسكت عليه".
ولم يصدر أي بيان من السلطات المصرية حول الحادثة، ولم يتم تداولها في الإعلام المصري.

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
لو جرت انتخابات المجلس التشريعي :
  • نعم سأشارك
  • لا لن أشارك
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت