تأهل 21 طالبًا وطالبة من غزة لمسابقة تحدي القراءة العربي

الإثنين :2019-04-01 12:22:05
تأهل 21 طالبا وطالبة من غزة لمسابقة تحدي القراة العربي

تأهل 21 طالبًا وطالبة من قطاع غزة، للمرحلة النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المحافظات الجنوبية.

 وجرت التصفيات عبر الفيديو كنفرس لتعذر وصول اللجنة إلى قطاع غزة وسيتم الإعلان عن الفائزين العشرة على مستوى فلسطين الأسبوع القادم خلال الحفل النهائي لتحدي القراءة العربي.

وتأهل ثلاث طالبات من مدارس مديرية التربية والتعليم في المنطقة الوسطي بقطاع غزة  للمرحلة النهائية في المسابقة، وهن أسيل حسين من مدرسة البريج الثانوية "أ" للبنات، والطالبة لميس رامي مصلح وفرح أبو شريف مدرسة البريج الثانوية "ب" للبنات.

وانطلقت التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي في فلسطين بحضور نائب مدير عام الأنشطة الطلابية هاني الهور ومدير الدائرة الثقافية يسري الغول وعصام يوسف منسق المشروع وعدد من رؤساء أقسام الأنشطة في المديريات، ضمن الموسم الرابع من التحدي الذي بدء في شهر سبتمبر الماضي بمشاركة 390 مدرسة في المحافظات الجنوبية بمشاركة الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي.

وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، بدأت مرحلة التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمديريات ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
هل تشكيل حكومة جديدة برئاسة محمد اشتية ستساهم في تحقيق الوحدة الوطنية؟
  • نعم ستساهم
  • لا لن تساهم
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت