كيف يمكنك منع آيفون من تتبع حركتك؟

الأحد :2019-03-10 13:06:16
كيف يمكنك منع يفون من تتبع حركتك

كشفت صحيفة ميرور البريطانية إمكانية حفظ أجهزة آيفون جميع الأماكن التي زراها المالكون، بالرغم من إمكانات آيفون بتحديد المواقع عند التنقل إلا ان التتبع لم يكن أمراً محبباً للمستخدمين.

وإن من مستخدمي آيفون فقد يحتفظ الهاتف فعليًّا بسجل يضم جميع الأماكن التي قمت بزيارتها أخيرًا، وعدد المرات التي زرتها فيها ومتى قمت بزيارتها، للتعرف على الأماكن المهمة بالنسبة لك.

ووفقًا لشركة أبل، تُستخدم هذه البيانات لتزويدك بخدمات شخصية مثل: التعرف على حركة المرور على سبيل المثال، من خلال معرفة المكان الذي تعيش فيه ومكان عملك، ويمكن توفير معلومات توقيت خاصة تساعدك في تنقلاتك مؤكدةً إنه لن يتم مشاركتها مطلقًا دون موافقتك، بالتالي لن يتمكن أي من الغرباء من الوصول إلى مواقعك المهمة.

وفي حال رغبت في التحقق مما يعرفه جهاز آيفون الخاص بك عن أماكن تواجدك أو مسح السجل أو إلغاء تنشيط النظام تمامًا فإليك ما يجب عليك فعله:

قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك ثم انقر على قسم الخصوصية، وبالدخول إلى خدمات الموقع لتنتقل إلى أسفل الصفحة.

اضغط على خدمات النظام. انتقل إلى علامة تبويب المواقع المهمة، قم بتسجيل الدخول باستخدام بصمة الوجه أو الإصبع أو رمز المرور الخاص بك، وبمجرد تسجيل الدخول سترى قائمة طويلة من المدن التي قمت بزيارتها، ويمكنك النقر على كل مدينة على حدة للحصول على تفاصيل أكثر عن المواقع التي زرتها ورؤيتها على الخريطة، ستتمكن أيضًا من معرفة وقت وعدد مرات الزيارة، بحسب موقع "إرم".

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت