واشنطن ترفض التدخل في قضية احتجاز اسرائيل للطالبة الاميركية لارا القاسم

الخميس :2018-10-11 10:19:56
واشنطن ترفض التدخل في قضية احتجاز اسرائيل للطالبة الاميركية لارا القاسم
قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء ، 9 تشرين الأول 2018 أن حكومتها على معرفة بقضية الطالبة الأميركية من أصل فلسطيني، لارا القاسم، التي تحتجزها السلطات الإسرائيلية في مطار بن غوريون في تل أبيب منذ أكثر من أسبوع بسبب نشاطها المزعوم من أجل حركة المقاطعة والعقوبات وسحب الاستثمارات من اسرائيل (BDS.) .
 
وقالت ناورت  في إطار إيجازها، بشأن معرفة حكومتها بملابسات احتجاز الطالبة القاسم (22 عاما) وما اذا فعلت شيئا من أجل ضمان إطلاق سراحها، "نعم، نحن على علم بقضيتها، وتقوم سفارتنا بتوفير التواصل معها كما نفعل بشأن جميع المواطنين الأميركيين" .
 
وأضاف ناورت "نحن نثمن حرية التعبير.. أيضا في الحالات التي لا يتفق فيها الناس مع السياسات المحلية أو حتى سياسات الولايات المتحدة".
 
إلا أن الناطقة ناورت سرعان ما استدركت قائلة أنه "في النهاية، الأمر متروك لحكومة إسرائيل لتقرر من تريد السماح بدخول البلاد".
 
وتم احتجاز لارا القاسم في مطار بن غوريون بعد باعتبارها ناشطة في حركة المقاطعة، على الرغم من أن القنصلية الإسرائيلية في الولايات المتحدة أصدرت لها تأشيرة طالب إي-2 (A2 ) لمدة عام واحد للدراسة في "الجامعة العبرية".
 
وكانت لارا القاسم قد سجلت كطالب ماجستير في حقوق الإنسان في الجامعة العبرية في القدس.
 
يشار إلى أنه في وقت سابق من اليوم ذاته ( الثلاثاء، 9/10/18)، حث أساتذة من جامعة فلوريدا السلطات الإسرائيلية للإفراج عن الطالبة لارا القاسم.


 

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت