نيابة غزة تستدعي المستشار "عماد الباز" بتهمة التحريض على القضاء عبر "فيسبوك"

الثلاثاء :2018-09-04 14:46:35
نيابة غزة تستدعي المستشار عماد الباز بتهمة التحريض على القضا عبر فيسبوك

استدعت نيابة غزة رئيس مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الحرب، المستشار د.عماد الباز، بتهمة التطاول على القضاء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

وقال المستشار الباز ، أنّ الاستدعاء وصل برفقة اثنين محامي ومهندس، للحضور إلى مقر النيابة  العامة أمس الإثنين، للتحقيق بخصوص شكوى مقدمة من رئيس مجلس القضاء الأعلى، بالتطاول على القضاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي وجاءت هذه الشكوى رغم البيان التوضيحي الذي قمت بنشره لمن أساء الفهم.

وقال الباز: "أبلغني أحد الأحبة بأن رئيس مجلس القضاء الأعلى لكي يتنازل عن الشكوى فلابد أن أتقدم له باعتذار وإلا ستصدر بحقي مذكرة اعتقال.

وتابع، "أنا أقول ماذا سيكون رد فعل رئيس مجلس القضاء الأعلى لو قمت بطرح استفتاء للناس حول وظيفة القضاء وقيامه بمهامه هل هي جيدة أم مقبولة أم سيئة فهل سيقدم رئيس مجلس القضاء الأعلى شكوى ضد المواطنين الغير راضين عن أداء القضاء".

ونوّه، نحن نفتخر بالقضاة، وأنا قمت بتوضيح لهذا الأمر، ورغم ذلك إلا أنهم استدعوني للتحقيق، رافضاً الافصاح عن أسماء الذين تم استدعائهم برفقته من قبل النيابة.

وفي منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كتبت الباز أمس، "اخواني الكرام: توضيح بخصوص منشور القضاة والمحامي، حيثُ نشر منشور خاص بالقضاه والمحامين حيث هذا المنشور ثم نقله من موقع على الفيس بوك باسم بوست سياسي والمقصود بالمنشور هو القضاه في العالم العربي وعلى وجه الخصوص الجزائر ومصر لأن الموقع على ما أعتقد جزائري ولكن للأسف وجدت بعض التعليقات اتجهت نحو القضاء في غزة وبدأت تحلل وتفسر ...مما جعلني أقوم بحذف المنشور".

وأشار، "لكل ذلك فانني أقول أنني أحترم وأقدر جميع اخواننا القضاه والمحامين وهم محل ثقة لدي حيث أن القضاه  مارسوا عملهم خاصة بعد الانقسام بجد واجتهاد رغم قلة الامكانيات المادية والبشرية وقلة الرواتب وأنا أقول أن اي عمل ممكن أن تكون به أخطاء لكن بفضل الله القضاء لدينا أفضل بكثير من القضاء في العالم العربي , وأنا أتشرف أن أكون واحدا منهم ".

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت