نتنياهو: لا أحد من قادة حماس محصن من الاغتيال

الأربعاء :2018-05-16 13:24:13
نتنياهو لا أحد من قادة  حماس محصن من الاغتيال

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن "حركة حماس تسعى لإبادة دولة إسرائيل، ولن نتفاوض معها"، زاعماً أن "الجيش الإسرائيلي، استخدم كافة الوسائل لمنع التظاهرات، وعندما فشل، توجه لاستخدام القوة المفرطة".

وبحسب وسائل الإعلام العبرية التي ترجمت تصريح "نتنياهو" لقناة CBS الأمريكية، فإنه حاول الرد على الانتقادات الدولية الحادة، ضد الجريمة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المتظاهرين المدنيين على السياج الفاصل مع غزة.

وواصل نتنياهو مزاعمه، قائلاً: "حركة حماس متهمة بالمسؤولية المباشرة عن الأحداث على أول أمس الإثنين، فهي حركة إرهابية تسعى لتدمير دولة إسرائيل، وليس لدينا ما نتحدث عنه، ولا يوجد أحد من قياداتها محصن من الاغتيالات"، بحسب حديثه.

ويستخدم الاحتلال الإسرائيلي القوة المفرطة بإطلاق النار الحي وقنابل الغاز صوب متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من مائة مواطن وإصابة الآلاف بجراح بينهم حالات خطيرة للغاية.

ويذكر أن المناطق الحدودية للقطاع، تشهد أحداثًا ساخنة منذ بداية فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية والتي انطلقت في 30/ مارس الماضي، بذكرى يوم الأرض، تأكيدًا على حق العودة إلى أراضينا المحتلة، واستنكاراً لنقل أمريكا سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت