مريم زقوت تتوج بدرع "امرأة فلسطين 2017 "

الخميس :2018-04-26 15:00:41
مريم زقوت تتوج بدرع امرأة فلسطين 2017

توجت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر والناشطة النسوية بدرع "امرأة فلسطين 2017 " كأفضل شخصة نسوية فلسطينية فى مجال العمل المؤسساتى الوطنى .

جاء اعلان فوز زقوت بالجائزة ، اليوم الخميس، خلال الاحتفال التى نظمته وزارة شؤون المرأة فى غزة لتكريم " امراة فلسطين لعام 2017" ،فى عدة مجالات وطنية وثقافية واعلامية، فى فندق جلوريا على شاطىء بحر غزة ، بحضور واسع من مختلف فعاليات المجتمع.

وتقدمت للمسابقة التى أعلنتها وزارة شئون المرأة قبل عدة اشهر ضمن شروط ومعايير محددة واشرفت عليها لجنة تحكيم مستقلة و متخصصة ، العديد من النساء المميزات على مستوى الوطن والشتات، نالت خلالها زقوت الجائزة بعد ان تقدمت بفيلم قصير وارشيف مصور عن نشاطها المؤسساتى المميز والمبدع التى قادته للحشد ومناصرة العديد من القضايا الوطنية وفى مقدمتهم قضية القدس ،الى جانب العديد من المشاركات فى المؤتمرات و التظاهرات الوطنية بصفتها الاعتبارية والشخصية .

وبينت هيفا الأغا وزيرة شؤون المرأة، ان المتقدمات للمسابقة جميعهن لهن اسهمات تستحق التقدير والاحترام ،وتؤكد ان المراة الفلسطينية ابدعت وأنجزت ما تعجز عنه النساء في دول ذات سيادة واستقلال مالي واقتصادي، وهو احد اسرار قوة وصمود اهلنا فى فلسطين رغم كل ممارسات الاحتلال .

واكدت الاغا، على ضرورة استثمار قدرات وطاقات المرأة التى اثبتت كفاءتها فى كافة المجالات لتحقيق فرص التنمية الشاملة ،مشيرة الى ان على الجميع العمل لتتبدل نظرة المجتمع عن المرأة وتشجيع دوها كمساهم وفاعل اساسى فى كافة المجالات السياسة والاجتماعية والثقافية والاقتصادية بجنب الرجل لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة وحقيقية.

يذكر ان زقوت فازت فبل نحو عامين بالمرتبة الثانية كأفضل شخصية نسوية في العمل الأهلي والمجتمعي على مستوى الوطن العربي، كما انها فازت وكرمت من عشرات المؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية على مجمل نشاطها المستمر منذ اكثر من ثلاثة عقود كقيادية نسائية بارزة استطاعت خلال عملها المؤسساتى احداث تغيير في مجالات مختلفة ، وحققت إسهامات متميزة في مجالات العمل الإغاثي والإنساني وعملت على تطوير وتعزيز دور المرأة في مجتمعها.

وتجدر الاشارة الى ان جائزة امرأة فلسطين لعام 2017 بصفة عامة نالتها الاسيرة اسراء جعابيص .


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت