بالتفاصيل منخفض جديد يضرب البلاد

الخميس :2018-02-15 10:43:08
بالتفاصيل منخفض جديد يضرب البلاد

تتحرك كتلة هوائية باردة نهاية الأسبوع باتجاه المنطقة، حيث تتشكل الجمعة ليلاً أجواء غير مستقرة في مقدمة منخفض جوي، يرافقها تشكل السحب الممطرة، ويُتوقع تساقط زخات متفرقة من المطر، مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد أحياناً، ويخشى من حدوث سيول بعد منتصف الليل في الأودية والمناطق المنخفضة.

وفي يوم بعد غدٍ السبت، يتواصل تساقط زخات الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد أحياناً خلال ساعات الفجر والصباح، وتتراجع حدة الأمطار نهاراً، ومع ساعات المساء والليل، تتأثر المنطقة بشكل رئيسي بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة، سيتمركز سطحياً إلى الشرق من جزيرة قبرص مندفعاً باتجاه شمال الأراضي السورية، وعليه، ينتظم من جديد تساقط الأمطار في شمال البلاد تنتشر تدريجياً إلى المنطقتين الوسطى والجنوبية، تكون غزيرة أحياناً، ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد.

وفي يوم الأحد المُقبل، يسود طقس بارد وغائم وماطر في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً، ومصحوبة بعواصف رعدية وبزخات من البَرَد، كما وتهب رياح قوية، وتتراجع حدة الأمطار في ساعات المساء والليل.

ويبتعد المنخفض الجوي يوم الاثنين المقبل إلى الشمال والشمال الشرقي من الأراضي السورية، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في ساعات الصباح.

وتستقر الأجواء وترتفع درجات الحرارة تدريجياً يومي الثلاثاء والأربعاء، ويسود طقس بارد نسبياً وغائماً جزئياً.

ويحذر خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من:

1- خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.
2- خطر الانزلاق على الطرقات.
3- شدة هبات الرياح والعواصف الرعدية.
4- تدني مستوى الرؤية الافقية.

والله أعلم.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت