فيديو- اشتباك إسرائيلي سوري

السبت :2018-02-10 11:04:21
فيديو اشتباك إسرائيلي سوري

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي جديد على قاعدة عسكرية بالمنطقة الوسطى وأنها تمكنت من إصابة أكثر من طائرة.

ودوت صافرات الإنذار في مناطق الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل.
 
وتحدثت أنباء إسرائيلية عن قصف إسرائيلي لأهداف في سوريا.
 
وأصدر الجيش الاسرائيلي أوامره للمستوطنين في الشمال بملازمة الملاجئ، فيما إغلاق طرق مؤدية إلى مزارع شبعا اللبنانية المحتلة في الشمال.
 
بدورها نشرت قناة الميادين، "تقدير موقف" للأحداث في سوريا قالت خلاله إن إسقاط طائرة "أف 16" وطائرة أباتشي إسرائيليتين كان ردا استراتيجيا اتخذ على أعلى مستوى ورد اليوم هو "رسالة ردع" لإسرائيل وليس مجرد "رسالة رد".
وأضافت القناة، أن إشعال إسرائيل حربا يعني أن عليها أن تدرك وتفهم أنها ستكون أمام حرب دفاعية شاملة، وأن الحرب الدفاعية لسوريا ومحور المقاومة ستكون شاملة في القوة العسكرية النارية والصاروخية.
 
وفي تعقيبه على الغارات الجديدة التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن مقاتلات سلاح الجو شنت غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالاضافة الى أهداف إيرانية في سوريا.
 
وأضاف أنه تم استهداف ١٢ هدفا في ٣ بطاريات دفاع جوي سورية و٤ أهداف تابعة لايران والتي تعتبر جزءا من التمدد الإيراني في سوريا، حسب قول الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي.

واعترف الناطق أن المقاتلات الإسرائيلية تعرضت خلال الغارات لنيران مضادة استدعت تفعيل الصافرات في مناطق الشمال، معتبرا أن ما حدث خرق "للسيادة" الإسرائيلية، وأن الجيش الاسرائيلي في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات.
وكانت المضادات السورية قد أسقطت في وقت سابق اليوم طائرة من طراز "إف 16" سقطت فوق الجليل.
 
يتبع..
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت