الأسرى الإداريون يخططون لمقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي

الأربعاء :2018-02-07 20:48:23
الأسرى الإداريون يخططون لمقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يخططون لمقاطعة المحاكم الإسرائيلية وفق رؤية ستتم بلورتها في الأيام القادمة.

وقال رئيس الهيئة، عيسى قراقع، إن "ما يقارب من 500 معتقل إداري، ومن كافة الفصائل في سجون الاحتلال، بلوروا خطة مواجهة بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري، وسيعلن عن موعد تنفيذها قريباً".

وأضاف أن "الأسرى الإداريين قالوا في رسالة وصلت منهم، إن محاكم الاعتقال الإداري، أصبحت عبثية، فاليد العليا فيها للأجهزة الأمنية، والتي تتحكم بالقرار بنسبة 99 % ودور القضاء فيها هامشي، وأن سلطات الاحتلال، تقوم بتزيين الاعتقال الإداري بتغليفه بقضاء صوري، وبدون أي إجراءات لمحاكمة عادلة، بحيث أصبح الاعتقال الإداري أمراً روتينياً يستند إلى ما يسمى الملف السري، دون إبراز أية بينات قانونية".

وأوضح قراقع أن "الأسرى الإداريين، قرروا الإعلان قريباً عن مقاطعة القضاء الإسرائيلي مقاطعة سياسية واستراتيجية شاملة، يلتزم بها المعتقل الإداري، ومنذ اليوم الأول لاعتقاله ومن كافة محاكم الاحتلال، وفي مقدمتها المحكمة العليا، وأن هذه الخطوة ستكون ضمن برنامج تصعيدي، قد يصل أيضاً إلى إضراب مفتوح عن الطعام".

وتنتهج سلطات الاحتلال الإسرائيلية، سياسة الاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة للمعتقلين، بغرض احتجاز فلسطينيين تشتبه إسرائيل في أنهم يشكلون خطراً، فيما تعمد المحاكم الإسرائيلية لتمديد هذا الاعتقال دون الإفصاح عن التهم تحت ذرائع أمنية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت