الاحتلال يوجه رسالة لجنوده قرب غزة

الأربعاء :2018-01-31 10:26:18
الاحتلال يوجه رسالة لجنوده قرب غزة

وزَّع الجيش الإسرائيلي مؤخرًا تعليمات جديدة على جنوده القادمين من منطقة نابلس بشمال الضفة الغربية والمتجهين صوب الحدود مع قطاع غزة مفاده بأن عصر "الرخاء الأمني" قد انتهى.

وبحسب التعليمات الجديدة التي جرى توزيعها على جنود لواء "جفاتي" والذين انتقلوا من منطقة نابلس إلى حدود القطاع، "فعليهم اليقظة بشكل كبير لأن أي إهمال من جانبهم سيصبح مصيرهم كمصير الجندي المختطف السابق بالقطاع جلعاد شاليط".

كما تم عقد ورشات إرشاد وتحذير للجنود من بينها عدم الاقتراب من الحدود دون وسائل حماية مناسبة ومعرفة أن غزة ليست نابلس، وأنه ليس بالإمكان الدخول حتى إلى أطرافها وتنفيذ عمليات اعتقال ليلية، كما لم يعد ممكناً التخلص من الستر الواقية بتاتاً خلال ساعات الدوام اليومي.

كما تم توجيه الجنود للتيقظ حولهم على محيط دائرة 360 درجة، وإبقاء عين على الحدود وعين أخرى على المحيط القريب منهم لأنه "لا يعلم متى سيخرج أحدهم من باطن الأرض ويقرر أن الوقت قد حان لتنفيذ عملية عبر أحد الأنفاق التي لا يعلم أين ستكون فتحة خروجها".

وفيما يتعلق بالتعامل مع الأشخاص المشبوهين على الحدود؛ فقد جرى توجيههم بعدم الاقتراب منهم والتعامل من بعيد معهم مع وجود ساتر من آليات وغيرها، وذلك خشية أن يكون المشبوه مفخخا وينوي تفجير نفسه في القوات.

وقد جرى إعادة ضبط إجراءات فتح النار خلافاً لما عليه الوضع بمناطق الضفة الغربية مع مراعاة الحالات الإنسانية حيث يحاول بعض سكان القطاع الفرار من هناك تحت ضغط الأوضاع الاقتصادية القاسية وبالتالي فليس كل متسلل هو مقاوم وفقًا للتعليمات العسكرية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت