توقف الخدمات الصحية في مستشفى بيت حانون

الإثنين :2018-01-29 09:43:50
توقف الخدمات الصحية في مستشفى بيت حانون

أعلنت الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، عن توقف كامل خدماتها الصحية للمرضى في ميتشفى بيت حانون في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية في المستشفى.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن المتحدث باسم الصحة في غزة، أشرف القدرة:"بتوقف الخدمات الصحية في مستشفى بيت حانون الحكومي، بسبب نفاذ الوقود، وتم تحويل المرضى على عدد من مستشفيات مدينة غزة وشمال القطاع".
وكان القدرة حذر من توقف الخدمات الصحية في عدد من مستشفيات القطاع الحكومي بسبب أزمة نفاذ الوقود، مضيفاً أن "ساعات تفصلنا عن توقف الخدمة بشكل كامل في مستشفيي بيت حانون والدرة للأطفال في غزة بسبب قرب نفاد آخر قطرة من الوقود".
وقالت الصحة إنها تتعرض لأزمة وقود خانقة سيكون لها تداعيات خطيرة على مجمل الخدمات الصحية، مؤكدةً اتخاذ إجراءات تقشفية للاستفادة المثلى من كمية الوقود المتوفرة لديها، وشغّلت المولدات الكهربائية الأقل حجماً في مرافقها الصحية لإطالة أمد الخدمات الصحية.
يشار إلى أن مرافق الصحة تحتاج 450ألف لتر من السولار شهرياً، جراء انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من(12ساعة) يومياً، ويصل احتياجها لـ950ألف لتر شهرياً إذا زادت ساعات الانقطاع عن 20ساعة يومياً، وتكلفة الوقود لكل ساعة انقطاع تيار كهربائي نحو 2000دولار.وفقاً للصحة في غزة.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت