الأتيرة تكشف أسباب عدم تمكنها من تسلم مهامها في قطاع غزة

الخميس :2018-01-18 16:51:34
الأتيرة تكشف أسباب عدم تمكنها من تسلم مهامها في قطاع غزة

أكدت وزيرة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، على أنها لم تتمكن من تسلم مهامها في قطاع غزة حتى هذه اللحظة، وذلك بسبب منع نقابة الموظفين بغزة لموظفي السلطة من العودة لأماكن عملهم.

وقالت الأتيرة خلال حديثها لإذاعة "راية" المحلية: إنه " يوجد في مقر الهيئة خطين اتصال لسلطتين، وليس لسطلة واحدة، وأن العقبات والمبررات المطروحة لا تمس الهم الوطني أو الوضع البيئي الكارثي".

وأشارت إلى أن "عدد الموظفين الذين تم تعينهم خلال الانقسام 30 موظف فقط، ويمنعوا عمل أكثر من 100 موظف من أصحاب الخبرات الذين لم ينقطع غالبيتهم عن العمل خلال فترة الانقسام، وأدوا المهمات الموكلة لهم رغم الملاحقات والمعيقات".

وأوضحت الأتيرة، أن خطط التنمية والتطوير لدى الحكومة جاهزة للعمل فور تمكينها من القيام بدورها بهدف تفكيك الأزمات المعقدة في مجال البيئة بغزة.

وجددت التأكيد على أن الحصار الإسرائيلي يعطل إعادة عجلة التنمية الحقيقية في قطاع غزة وتنفيذ المشاريع المعدة من قبل عدة وزارات تتقاطع مع ملف البيئة.

وفي سياق منفصل، بيّنت الأتيرة أن البيئة في قطاع غزة تعيش أزمة خارج التخطيط الذي يتلاءم مع مساحة القطاع وعدد السكان المتنامي في القطاع مما يتطلب معالجة لغياب الحكومة 10 سنوات.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت