سلطة المياه: مشاريع مهمة بغزة لـ'تغيير الواقع الصعب'

الثلاثاء :2018-01-16 21:03:42
سلطة المياه مشاريع مهمة بغزة لـتغيير الواقع الصعب

قالت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، مساء اليوم الثلاثاء، إن العمل جار حاليا على تنفيذ مشاريع تطويرية في شتى المجالات البيئة في قطاع غزة، خاصة قطاعات المياه والصرف الصحي ومعالجة النفايات الصلبة والطبية من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطن.

وأضافت الأتيرة في تصريحات للوكالة الرسمية إن من شأن تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية البيئية، تغيير الواقع الصعب في القطاع، الذي يعاني من جراء الانقسام، داعية إلى توجيه الاستثمارات لتنفيذ مشاريع تشمل شتى القطاعات في القطاع.

وأوضحت أنها قامت اليوم بجولة شملت تفقد مشاريع حيوية يحتاجها القطاع، خاصة تلك المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي والقضاء على التلوث، الأمر الذي سينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاع.

وأشارت إلى أنها أجرت مباحثات مع مجلس الخدمات المشتركة، وتفقدت مشروع مكب النفايات ومحطات الترحيل ومشروع الصرف الصحي في شرق خان يونس جنوب القطاع، مؤكدة ضرورة انجاح هذه المشاريع لتقديم الخدمات للمواطنين في هذا المجال وبشكل أفضل.

ولفتت إلى أنها زارت معبر رفح جنوب القطاع، بغية وضع اللمسات الخاصة بعمل طاقم من سلطة جودة البيئة في المعبر لضمان تنفيذ الاتفاقات الدولية الخاصة بالبيئة، مشيرة في هذا الاطار إلى اتفاقية بازل المتعلقة بعدم تمرير ومنع تهرب النفايات والمواد الخطرة إلى أراضي الدولة الفلسطينية، لأننا حريصون كل الحرص على تنفيذ جميع الاتفاقات البيئة الدولية التي وقعت عليها دولة فلسطين.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت