حماس والجهاد لن تُشاركا باجتماع 'المركزي'

الجمعة :2018-01-12 19:04:36
حماس والجهاد لن تشاركا باجتماع المركزي

 أعلنت مصادر مطلعة في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي أبلغتا رئيس المجلس الوطني، سليم الزعنون، رسمياً عدم مشاركتهما في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير، المقرر بعد غدٍ في رام الله.

وكانت حماس والجهاد تلقيتا دعوتين من قبل الزعنون للمشاركة في اجتماعات المجلس المركزي، بهدف بحث القرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة، وتحديد الخطوات المطلوبة لمواجهته.

وخلصت الحركتان، إلى أن مشاركتهما في اجتمعات المركزي ستكون شكلية ولن تؤثر في اتخاذ قرارات فعلية، وستحسب عليهما المشاركة في تمرير قرارات سيتخذها المجلس بأغلبية معروفة سلفاً لدى الحركتين وهي مرفوضة ودائماً ما تدعو إلى قطعها إلا وهي المفاوضات، وإصرار السلطة الوطنية على عقد المجلس في رام الله، وهو ما رفضته الحركتين سابقاً لدواعٍ أمنية وسياسية، وبذلك يراد وضعهما تحت سياسة الأمر الواقع.

ورأت أن "عدم الإعلان عن جدول أعمال رسمي واضح من قبل المجلس الوطني في الدعوة، هو بمثابة عبث سياسي بكل ما هو جوهري وأساسي في القضية التي من أجلها عقد هذا المجلس".

وأشارت الحركتان إلى أن دعوتهما من قبل المركزي تأتي "في ظل استمرار مشاركة السلطة في حصار غزة وأهلها وهو ما سيفهم بالمشاركة موافقتهما على إجراءات السلطة تجاه غزة"، حسب المصادر.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت