هنية يجتمع اليوم بقادة الفصائل لمناقشة تطورات المصالحة

الثلاثاء :2017-12-05 11:16:54
هنية يجتمع اليوم بقادة الفصائل لمناقشة تطورات المصالحة

أعلنت حركة "حماس" صباح الثلاثاء، أنها ستعقد اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مهمًا مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة لتدارس الموقف بشأن القدس والمصالحة.

وذكرت حماس في دعوة وجهتها للفصائل أن الاجتماع سيشارك فيه رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ورئيس الحركة بغزة يحيى السنوار، بحضور عدد من قيادات الحركة.

وكان من المحتمل أن يعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم قرارًا بشأن نقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، إلا أن البيت الأبيض أعلن صباحًا تأجيله للقرار على أن يتخذ القرار في هذا الشأن خلال الأيام القليلة القادمة.

ولاقى قرار ترمب المحتمل تحذيرات عربية وإسلامية، ودعوات فلسطينية للتظاهر ضده يوم الأربعاء واعتباره يومًا للغضب.

يذكر أن السنوار ترأس الجمعة الماضية وفدًا من حماس لبحث تطورات ملف المصالحة الوطنية في القاهرة بناءً على دعوة مصرية، وتبعه وصول مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد.

وفي 12 أكتوبر الماضي وقعت حركتا فتح وحماس في القاهرة اتفاقا للمصالحة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة، كما الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع ديسمبر الجاري.

وأعلنت الحركتان مساء الأربعاء الماضي -في بيان مشترك-تأجيل تسلم الحكومة الفلسطينية مهامها في غزة إلى العاشر من ديسمبر الجاري، لاستكمال الترتيبات اللازمة لتسلم الحكومة مهامها من أجل ضمان تنفيذ خطوات إنجاز المصالحة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت