البرلمان الفرنسي يرفع الحصانة عن لوبان بعد نشرها صور مذابح داعش

الأربعاء :2017-11-08 20:03:11
البرلمان الفرنسي يرفع الحصانة عن لوبان بعد نشرها صور مذابح داعش

قرر مكتب الجمعية الوطنية الفرنسية، مجلس النواب، اليوم الأربعاء، رفع الحصانة البرلمانية عن زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان، على خلفية نشرها قبل عامين صوراً على موقع تويتر لأحد ضحايا تنظيم داعش الإرهابي.

واتخذ مكتب الجمعية الوطنية الذي يضم 22 نائباً، القرار بناءً على طلب قضائي لرفع الحصانة عن المرشحة الرئاسية السابقة، ورئيسة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف.

وكانت النيابة العامة في مدينة نانتير الفرنسية طالبت برفع الحصانة، وفتحت تحقيقاً قضائياً ضد لوبان بتهمة "نشر صور عنيفة "، إثر قيام زعيمة الجبهة الوطنية فى ديسمبر(كانون الأول) 2015، بنشر ثلاث صور على تويتر كتبت تحتها "هذا هو داعش"، وأظهرت الصور رجلاً  بثوب برتقالي اللون تحت جنازير دبابة، وآخر بالثياب نفسه يحترق فى قفص، وثالث، قطعت رأسه ووضعت فوق ظهره.

وأرادت لوبان بذلك، حسب قولها، الاحتجاج على "المقارنة المشينة" للصحافي جون جاك بوردان على شبكتى "بي إف أم تى في" و"راديو مونتي كارلو" بين المجموعة الإرهابية، والجبهة الوطنية.

يُشار إلى أن جيلبير كولار، أحد قياديي حزب مارين لوبن، نشر أيضاً صوراً مماثلة، وطالب القضاء برفع الحصانة عنه، لكن مكتب الجمعية الوطنية لم يرفعها قبل نهاية سبتمبر(أيلول) الماضي.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت