شاهد- اصابة العشرات بالرصاص المطاطي في قرية مادما

الخميس :2017-03-30 16:18:52
شاهد اصابة العشرات بالرصاص المطاطي في قرية مادما

 اصيب 50 مواطنا بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق، اليوم الخميس، جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرة التي انطلقت احياء لذكرى يوم الأرض، في قرية مادما جنوب غرب نابلس، والتي تقع مستوطنة "يتسهار" على جزء من أراضيها الجنوبية.

وأكد الهلال الأحمر إصابة 50 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات في حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع إثر إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز والرصاص المطاطي على المشاركين بالفعالية في مادما.
 
ونظمت المسيرة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بمناسبة يوم الارض، وتوجهت صوب المنطقة الجنوبية لزراعة الاشجار في الاراضي المصادرة المحاذية لمستوطنة "يتسهار".
 
وطالبت المسيرة التي شارك فيها العشرات من المواطنين، بإعادة الاراضي المصادرة وهتفوا بإنهاء الانقسام، وأصيب العشرات من المواطنين بالرصاص المطاطي أو الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل بالدموع، ومنهم نائب محافظة نابلس عنان الاتيري وخالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب.

يذكر ان اليوم الخميس، يصاف الذكرى الـ 41 ليوم الأرض، والذي يحييه الفلسطينيون في 30 آذار من كل عام، وتَعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت سلطات الاحتلال بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة، وعم اضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
جهود مصر بين حركتي فتح وحماس لإتمام المصالحة ستفضي إلي ؟
  • تمكين حكومة رامي الحمدالله من بسط سيطرتها علي قطاع غزة
  • المصالحة ستتعطل مرة أخري ولن تتمكن الحكومة من إدارة قطاع غزة
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت